الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2012

فجريات ..

فجريات ..
للفجر سكون الكون .. يشعرنا بأن ماحلمنا به في منامنا حقيقة لا حلم .. أنه الفجر يفجر معه شمس يوم قادمة تصرخ بوجه الظلام أنه يوم جديد ..
فجريات ..
 
للصباح صوت عذب يسقى جماله من دفء شمس يومه وقطرات مطر تناثرت في المكان أن للصباح حكاية أمل ووعد قادم ..
 
 
فجريات ..
عمق التفيكير يأتي في بدايات فجر صباح يوم جديد .. تصفو معه العقول .. وتصبو للوصول بفكرها إلى بعيد ..
 
 
فجريات ..
 
للفجر لغة خاصة تحاكي انفسنا .. تداعب مشاعرنا .. تهمس في اذننا بأن الصباح بداية مشرقة .. للفجر هدوء عذب .. يعكس على أرواحنا السكينة ..
فجريات ..
للفجر فكر مختلف .. فضوء النهار يطبع بأعيننا كلمات وكلمات ..تنسج معها حديث الصباح حكايا .. وهمسات خافته ..فصوت الفجر هاديء ..يخاف من أن يصل صوتنا إلى بعيد لنوقظ بهدوءه معاني الكلمات ..
 
 
 
فجريات ..
من يقول بأن الفجر هو نهاية ليل .. وبداية صباح مغرد .. فأنا أقول بأن الفجر هو معنى من معاني الجمال .. للفجر سحر يأخذ العقل المفكر إلى طرق التفكير .. يصفو معها العقل ويستيقظ من سباته الفكري إلى حدود هذا العالم ..
فجريات ..
للألوان السماء مع بدايات الفجر جمال روحاني .. يوقظ بداخلنا استشعار معنى الجمال .. فلكل بداية لموج لون الفجر .. تتراقص معها التعابير ..فمن فجر يومنا نسقي حروفنا ماء لتكبر شاهقة بمعنى الوفاء ..
 
 
فجريات ..
عند حافة جسر الفجر تقف الكلمات معلقة والحروف متأرجحه لإي جهة تصل .. وأي وجهة تأخذ .. فتقف عند عتبات الفجر الكلمات صامته ومترددة .. أنها الكلمات الحالمة المحلقة .. تعمل بصمت لتصل إلى القلوب بشفافية ..
فجريات ..
أن وقفت أمام حسن الفجر صامته .. فالصمت لغة العقول المفكرة .. بأن للجمال معنى ورمز .. فالصمت عند أبواب الفجر لغة من لغات العصر الضائعة ..أن للفجر لوحة تهز عند رؤيتها الأعين والأبدان ..
 
 
فجريات ..
ياخذنا التفكير بين حدود الفجر الحالمه .. إلى التفكير وماذا نفكر به في بدايات الصباح .. غير أننا لا نفكر بشيء في الحقيقة ..فالفجر يمنع النفس عن تقليب الكتب وفتح الدفاتر .. يسمح لنا أن نصمت في حسنه .. وأن نجلس عند أطراف صخوره متأملين وحالمين .. بأن الفجر حلم كنا حلمنا به في أمسنا ..
فجريات ..
للكون بداية والفجر هو بداياتنا .. هو أول صفحة في يومنا .. معه نبدا بسرد الحكايا .. حكايا قديمة وحكايا قادمة ..حكايا نغمض أعيننا بعدها بأن التأمل هو روح الجسد .. والفجر روح العقل ..
 
 
فجريات ..
صوت الحجر عندما يرمى في النهر .. يزلزل معه صمته .. ويهز معه سكونه .. ويفجر معه ماكان في قاع النهر .. فكسر حاجز الصمت له صدى قوي .. يشق معه حدود الصوت ويبعث على المفاجأة .. وللفجر صمت يكاد يشق معه ظلمة الليل ويهز صباح قادم ..
فجريات ..
سيفتح المذياع في فجر يومنا .. ونسمع مابين أخبار وفيروزيات مغردة .. ومابين قصائد نزار متوشحه في الفجر .. وبين قصائد ماضيه تزعزع معها داخلنا .. بأن تردد الفجر متغير في كل سماء صباح جديد وأنه مغرد لنا كل يوم بلحن مختلف فلتغني يا مذياع الفجر بصوت تغاريد متنوعة .. فالفجر له معنى متغير وتردد متغير مع بدايات الشروق ..
 
 
فجريات ..
ستلقى الجريدة بعيدة عن صندوق البريد .. فساعي البريد مستعجل كعادته ..وتدور الاعين باحثه عن جريدة ملقاه ..وتلمس الأرجل صفحاتها ..وبعد مجهود البحث عنها .. نفتح الصفحه الأخيرة لنقرأ مافيها ..
فجريات ..
للقهوة في فجر يومنا تروي بها عروق داخلنا .. ورائحة القهوة تلف المكان متطايرة ومنسكبه على حواف الطاوله .. بأن قهوة الصباح تمزج معها كلمات فجر مبتسم ..
 
 
فجريات ..
أن للورد حلم في الفجر بأن يسقى .. فكما يسعد ناظر الصبح بطلته .. فهو يرمى بجماله على حديقة المكان .. فالفجر موعد يذكرنا بأن للطبيعة بين نوافذ غرفتنا سحر ينتظر الأعين لترمق جماله ..
فجريات ..
أن للفجر خيوط مشرقة .. تخترق النوافذ .. وتطرق بين الأبواب .. وتدخل الأماكن .. تلامس الأعين أفيقي .. فأن الفجر بدأ يدخل طرقات الظلام .. وأن الظلام سينجلى لامحاله .. وسيملىء الكون نور الصباح ..
 
 
فجريات ..
الوقوف لساعات في الفجر .. تريح النفس .. فالفجر قادر على غسل داخلنا في كل صباح .. قادر على تجديد العهود مع أنفسنا .. قادر على التذكير بأننا مازلنا على قيد الحياة نشعر بمعنى الحياة ..
فجريات ..
الفجر بداية نحن نعرفها ونهايتها نحن من يضع عنوان لها في كل فجر يوم جديد .. نضع عنوان نميز به يومنا القادم .. وأمسنا الحالم .. وقادمنا الغائب .. نحن من يضع له رموز نفسر منها معاني فجرنا القادم ..
 
 
فجريات..
لاتدعو أحدا ينسي النفس بأن الفجر هو الفجر في كل يوم لن يتغير .. فلا تغيروا قناعاتكم .. بأن الفجر يطل علينا كل يوم بشكل مختلف .. ومن يغير فجرنا كل يوم إلا نحن .. فأذا أشرقت عليكم الشمس كل يوم بنفس الحلة والشكل .. فأنتم لم تتغيروا ولم يتغير بكم شيء .. ومن يرى بأن للفجر شكل مختلف فهو يطل علينا من شرفات الحياة كل يوم بشمس مختلفة .. فهناك كل يوم شيء جديد تغير به .. فكونوا مختلفين كأختلاف شمس النهار علينا بشروقها ومغيبها ..
 
 
 

هناك تعليق واحد: