الأحد، 28 أكتوبر، 2012

فتاة من العالم الثالث ..

أنا فتاة من العالم الثالث !!
فتحت عيني وأنا فتاة من شبه جزيرة العرب ..
لألمس ترابها الذهبي وينبع مني ذهب بقدر رمالنا الذهبية ..
بعشقي لحرارة شمسها الملتهبة صيفا ولمعان كثبانها الذهبية ..
بعظمة صحرائنا الشاسعه أستقيت منها ألهامي ...
ومن عمق رمالنا نبعت مني صفاتي ..
فماهي رمالنا إلى أعجوبة لثرى هذه الأرض ..
سقيت من شمسها دفء الحب لهذا العالم ..
فمن حرارة سمائنا ألهبت فيني الحماس والأنطلاق لكل شيء في حياتي ..
فتكونت بين متأملة وبين مغامرة للبحث عن نهاية صحرائنا الشاسعة ..
فمن ذهب رمالنا أزهرت سماء كوني جمالا وسحرا بهذه الرمال الناعمة الدافئة ..
أنا فتاة من العالم الثالث ..
لم ارى في حياتي غير نار توقد في مساء صحراء يشق ظلامها همس الصوت ليزلزل الأرض من تحتنا ..
فجمعت بين طرب ونار موقدة ..
تطرب لها أذان مساء مغيم ..
ليعتبر السهر عشقا يداوي أنين المساء القاحل ..
ومن يعرف من هي فتاة البادية بعينيها الحالمة لرؤية العالم من خلال عينيها ..
 
فمن عينيها ونظرتها الحادة الثاقبة والمتأملة للأشياء يرسم من عمق عينيها ملامح العالم ..
ترسم بعينها بعدا للمكان وتقصر المسافات وتبعدها فبين عينيها بوصلة الحياة والمكان ..
ومازاد عشقي لعالمي وأنا جزء منه ..
 
حتى لو حبستنا جدران المدن ستظل جذورنا تحكي عن ماضينا ..
وعن رمال عشقنا ذهبها ..
أنا فتاة من العالم الثالث ..
عندما فتحت عيناي على هذا العالم كنت أحسب بعقليتي أن العالم واحد ...
وأن الأرض التي نعيش عليها هي واحدة لنا جميعا ..
حتى كبرت وقالوا لي أنتي فتاة من العالم الثالث !!
نعم أنا فتاة من العالم الثالث ..
فما العيب فيها !!
جميل أن أكون في العالم الثالث ..
فالعالم الثالث بدأ يروق لي انتمائي له وأنغماسي بين شعوبه ..
أنا فتاة من العالم الثالث مامعنى ذلك !!
بأن أعشق حاضري وأحلم لمستقبلي ..
أن يجمعني مع عالمي لغة الضاد ..
مامعنى أن أكون فتاة من العالم الثالث !!
سؤال اطلقته هل هو معنى للتخلف والرجعية !!
هل معناه بأني أنتمى لمن  هم لا ينتمون للتقدم والمعلوماتيه والتكنولوجيا  !!
مامعنى فتاة من العالم الثالث !!
 سؤال فكرت به بعقليتي المتواضعة ..
وأطلقت مئات الأجابات بحثا عن اجابة تكفي لأرد على من يقول أني من العالم الثالث!!
تكفي لأغلق الأفواه وأقنع العقول بها ..
سأرددها مرة أخرى أعذروني !!
أنا فتاة من العالم الثالث ..
أنا فتاة من العالم الثالث ..
أنا فتاة من العالم الثالث ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق