السبت، 29 سبتمبر، 2012

مامعنى الغربة ..

 
مغتربون ..
فكرت في عقلي قبل قليل مامعنى الغربة !!
سأنتقل من مكان إلى أخر لكي أرى بعيني ماهي الغربة ..
وقفت عند كل محطات المسافرين ..
لأسئل سؤال واحدا فقط مامعنى الغربة !!
وتجولت بين الحقائب ..
وأمسكت ببوابات السفر ..
قولو لي مامعنى الغربة عن الوطن ..
أحكو لي مامعنى غريب الدار والأهل ..
أكتبوا لي  عن حكاية رسائل السفر ..
مامعنى الغربة وماهي سنين الوقت التي تفصلنا ..
وكيف نعيش بوقت غير وقتنا ..
أخبروني كيف سأخلع لبس دياري لارتدى لباس الغربة ..
وأقرئو لي صحف الغربة بين طيات أوراقها المتناثرة فعيناي على صحف الوطن ..
أعزفوا لي موسيقى أقفلت أذني عن سماعها فطبول أرضي مازالت تطرق أذني ..
وما معنى الغربة ياسادة ...
وبدأت قدماي تألمني من كثرة الأميال التي قطعتها في رحلتي في البحث عن معاني ..
ومامعنى الغربة ..
الغريب غريب الروح ..
غريب الداخل ..
أن نكون بين من حولنا ونحن غريبون ومغتربون ..
أن نمشي على أرض ونقول نحن مغتربون ..
الغربة غربة الروح والعقل ..
الغربة معنى وضعناه ونسينا أن نخط صفحات كلماته ..
الغربة ليست غربة الدار فالغربة غربة الروح ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق